السوداني يحمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية متابعة المخالفين لشروط السلامة

السوداني يحمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية متابعة المخالفين لشروط السلامة

حمل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (28 أيلول 2023)، مديري الوحدات الإدارية مسؤولية متابعة المخالفين لشروط السلامة، فيما وجه بإنزال أقصى العقوبات بحق المقصرين والمتسببين بحريق الحمدانية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع صباح اليوم الخميس، ميدانياً، تقديم العلاج للمصابين في حادثة حريق قضاء الحمدانية، وزار الراقدين منهم في المستشفى الجمهوري ومستشفى الحمدانية، يرافقه وزراء الداخلية والصحة والثقافة والهجرة".

وأضاف أنه "اطلع على أوضاع المصابين واستمع إلى ذوي الضحايا وقدّم تعازيه ومواساته لهم، موجهاً بتوفير كل مستلزمات العلاج دون تلكؤ، ونقل الحالات الحرجة على الفور إلى خارج العراق للتشافي."

وأشار الى أن "السوداني عقد اجتماعاً أكد فيه توجيهاته بمواصلة تفتيش المباني العامة وقاعات المناسبات والمطاعم والفنادق، وفحص شروط السلامة العامة والاحتياطات وإجراءات الوقاية من الحرائق والحوادث المحتملة".

وتابع البيان أنه "شدد على تحمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية التأكد من سلامة هذه الإجراءات، كما وجه بإنزال أقصى العقوبات القانونية بحق المقصرين والمهملين المتسببين بحادثة الحريق الأليم".

وأجتمع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في وقت سابق من اليوم الخميس (28 أيلول 2023)، بالقيادات الامنية في محافظة نينوى.

وقال"، إن "السوداني وصل قيادة عمليات نينوى للقاء القيادات الامنية وعقد اجتماعًا معها ثم سيتوجه الى قضاء الحمدانية".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وصل صباح، اليوم الخميس، (28 أيلول 2023)، إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث حريق قاعة الأعراس في قضاء الحمدانية، بحسب بيان مكتبه الاعلامي.

ولقي أكثر من مئة شخص على الأقلّ، حتفهم وأصيب أكثر من 150 آخرين بجروح في حريق اندلع بقاعة للأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى خلال حفل زفاف، بحسب ما أعلنت دائرة صحة نينوى، فجر الأربعاء (27 أيلول 2023)، وأكّد المتحدّث باسم وزارة الصحّة سيف البدر هذه الحصيلة، فيما أوضح، أنّ معظم "الإصابات هي حروق واختناق".

ارسال التعليق