السوداني يزور إسبانيا ويشيد بموقفها التاريخي في الاعتراف بدولة فلسطين

السوداني يزور إسبانيا ويشيد بموقفها التاريخي في الاعتراف بدولة فلسطين

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة. 

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تنميتها في مختلف المجالات.

وأكد السيد السوداني تلبيته للدعوة التي وجهها له السيد سانشيز لزيارة إسبانيا خلال هذا العام، مؤكداً أن زيارة السيد سانشيز السابقة لبغداد مهدت لتطوير العلاقات بين البلدين، كما أشار إلى توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة للمساهمة في إعمار العراق، وأن اللجان الثنائية هي فرصة لتوطيد العلاقة وزيادة التعاون والتفاهم بين البلدين.

وجدد سيادته، تقديم شكر العراق، حكومةً وشعباً، لمملكة إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين، وهو موقف تاريخي ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية وتأسيس دولته المستقلة.

من جانبه، أكد السيد سانشيز أن علاقات إسبانيا مع العراق شهدت تطوراً غير مسبوق خلال هذه المدة، معبراً عن شكره لثقة الحكومة العراقية بالشركات الإسبانية، كما أثنى على دعم السيد رئيس مجلس الوزراء لاجتماعات اللجنة الثنائية بين البلدين، مشدداً على أن دعم بلاده لفلسطين يأتي انطلاقاً من دافع إنساني ودعماً للشرعية والاستقرار والأمن.

ارسال التعليق