العامري يجدد مطالبته للحكومة بانهاء تواجد القوات الأجنبية في العراق

العامري يجدد مطالبته للحكومة بانهاء تواجد القوات الأجنبية في العراق

ادان رئيس تحالف {نبني} هادي العامري "وبشدة الجريمة النكراء التي إقترفتها القوات الأمريكية المعتدية، بإستهدافها للقوات الأمنية العراقية المتمثلة بقطعات الحشد الشعبي في كل من القائم وجرف النصر" فجر اليوم.

وجدد العامري في بيان "مطالبته الحكومة العراقية بالتحرك الفوري والحازم لإنهاء تواجد جميع القوات الأجنبية من العراق".

وأكد "موقفه من هذا التواجد الذي بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي، وتعدياً صارخاً على السيادة العراقية".

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن إن القوات الأميركية نفذت ضربات "ضرورية ومتناسبة" على ثلاث منشآت تستخدمها قوات الحشد الشعبي في بابل والقائم بالعراق.

وأكد اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبدالله الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الامريكية نفذت ضربات جوية استهدفت بها وحدات عسكرية عراقية من الجيش والحشد الشعبي في محافظتي بابل والانبار، مشددا على أنه سيتم التعامل مع مثل هكذا عمليات على أنها "أفعال عدوانية". 

ارسال التعليق