قطار كربلاء- النجف المعلق.. السكك الحديد توضح تفاصيله وأهم المكاسب

قطار كربلاء- النجف المعلق.. السكك الحديد توضح تفاصيله وأهم المكاسب

أوضحت الشركة العامة المتخصصة لسكك حديد العراق، اليوم الخميس، أحدث تفاصيل مشروع قطار كربلاء- النجف المعلق والمكاسب، فيما أشارت إلى وجود ملاحظة للاستعانة بقطارات حديثة ذات سرعة عالية ضمن مشروع طريق تطوير تقدم خدمات 5 نجوم. 

وقال مدير عام الشركة يونس الكعبي : إن "رئيس مجلس الوزراء العام الماضي لتوجيهات بعد الزيارة الأربعينية للذهاب إلى المليونية وزيارة الأربعين، مع الكبير للزائرين ما بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، ومع ذلك يستمر الأعداد بعد افتتاح مطار كربلاء الدولي، خططت خطة لربط "القطار البسيط ذو التصميم البسيط يعمل بشكل جيد".
وأضاف الكعبي، أن" القطار يمر بمطاري كربلاء والنجف ويكون مخصصاً للمسافرين العاديين في الأيام العادية ومن ثم لا يوجد سوى القليل منها، حيث أنه محدد من السيارات على الطريق البري الرابط بين المحافظتين ويوفر خدمة ورفاهية وسرعة إذ يكون بسرعة 140 إلى 160 كيلومترا في الساعة ومن ثم يتم تنفيذه".
وتابعت أن" المواصفات التي الدورة لهذا القطار عالية تناسب مكانة المدينتين المقدستين العالمية التي يقصدها الزائرون من مختلف دول العالم".
وذكر الكعبي، أنه "تم الكشف عن المسارات برفقة مستشار رئيس مجلس الإدارة والمدير من النقل والطرق والحكومة وحضور محافظ كلاتين الموافقة والموافقة على المسار الأصلي المعتمد ووؤول التصميم إلى شركة عالمية استشارية لتصميم هذا الطريق والقطار، والعديد من الشركات العالمية الرائعة لذلك المشروع وبالتأكيد سنذهب إلى الخيار البديل".
ومن بين ذلك، أن "المشروع سيعمل بإشراف وزارة النقل بشكل رئيسي على الوسطية وبالتعاون مع الهيئات ذات العلاقة في محافظتي النجف وكربلاء والعتبات المقدسة وبالتعاون مع دائرة الطرق والمواصلات مع الوقف المختصين وهيئة الحج والعمرة على اعتبارها ومن ثم بالزيارة".

بالإضافة إلى ذلك، "تحتاج هذه القطارات إلى استيراد قطارات حديثة وهي ما سيعزز مشروع طريق التطوير، إذ ستكون هناك قطارات سريعة وتختصر المسافات بين المدن وستحدث تحديثات لخطوط السكك الحديد".

ارسال التعليق