ماذا قال تشافي هرنانديز قبيل مواجهة اشبيلية؟

ماذا قال تشافي هرنانديز قبيل مواجهة اشبيلية؟

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة على صعوبة مواجهة إشبيلية يوم غد الجمعة في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني موسم 2023/2024.

ويستضيف برشلونة نظيره إشبيلية يوم غد الجمعة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت بغداد في قمة منتظر أن تشهد إثارة كبيرة بين الفريقين.

ماذا عن مباراة إشبيلية؟

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عن مواجهة إشبيلية: ” نحن سنواجه فريقًا صعبًا على أرضنا، حصل على بطولة اليوربا ليج في الموسم الماضي، ولديه مدرب يقوم بعمل رائع، نعلم أنه سيكون لقاء صعب ومعقد ونحن نحتاج لجماهيرنا”.

ما هو سبب التعثر أمام مايوركا؟

أشار تشافي أن سبب التعادل أمام مايوركا بسبب بعض الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبي الفريق خاصة المدافعين، مؤكدًا على أن الفريق يحتاج لتنفيذ ما قام به في الموسم الماضي.

وقال تشافي: ” الاخطاء في مايوركا كانت دفاعية، علينا أن نحافظ على المردود الدفاعي للموسم الماضي، أعتقد أننا كنا في حالة جيدة بالهجوم ولكننا بحاجه إلى أن نكون أكثر كفاءة في الدفاع”.

وأضاف: ” الفوز هو دائمًا مفتاح المباراة التالية، في مايوركا لم نلعب مباراة سيئة، أي شيء يتضمن الفوز سيمنحنا شعورًا جيدًا للمباراة التالية”.

مفاجأة جيرونا بصدارة الليجا

وقال تشافي حول سؤاله عن تصدر جيرونا للدوري الإسباني بعد الانطلاقة المثالية: ” لست متفاجئ بما يقدمه جيرونا هذا الموسم من انتصارات، لأنهم يعملون بشكل جيد هذا الموسم وهذا نتيجة العمل الذي قام به الفريق منذ سنوات”.

وأضاف: ” جيرونا فريق رائع، وليس الأمر مفاجأة بالنسبة لي، هم يقومون بعمل جيد جدًا منذ سنوات وهذه هي النتيجة الآن”.

الحكام لم يساعدوا برشلونة

وعن قضية نيجريرا قال تشافي: ” لم أشعر أبداً أن الحكام ساعدونا، ولكني لن أبدي رأيي في هذه القضية، هذا لايعنيني على الإطلاق، لأني ليس لدي ما أقوله في هذا الأمر”.

وأضاف: ” اليوم ستسمعون شيئاً في القضية، ثم بعد أسبوع من الآن سيكون هناك خبر آخر، ثم بعد شهر سيكون هناك خبر آخر، ليس لدي وقت للتفكير في هذه القضية لأننا لدينا القليل من الوقت لتحسين الفريق”.

نصيحة للدفاع

ووجه تشافي نصيحة للاعبين لعدم استقبال الأهداف قائلًا: “يجب على الفريق بأكمله أن يكون أكثر تركيزًا حتى لا نستقبل الأهداف، لا أعتقد أنه يتعين علينا تخصيص أو تحديد الأهداف التي نستقبلها على لاعب فقط”.

وأضاف: ” اعتقد أننا نفتقر إلى الصبر وهذا يسبب خسائر غير ضرورية، كما أن الفريق يخسر المبارزات الثنائية دائمًا، لقد تحدثت مع اللاعبين عن ذلك وعلينا تصحيح الأخطاء والعمل بجدية في المباريات القادمة”.

حماية لامين يامال

أكد تشافي على أن برشلونة يجب عليه حماية لامين يامال بسبب صغر سنه قائلًا: ” نحن نتعامل مع لاعب يبلغ من العمر 16 عامًا، نحن بالقرب دائمًا منه ونراه جيد في التدريبات ونقدم له النصائح، علينا التعامل بحذر لامين ولكن مع إدراك أنه سيساعدنا خلال الموسم”.

وأضاف: ” لامين يبذل قصارى جهده ولهذا السبب أقول دائمًا إنه يجب علينا حمايته، لاعب شاب يتمتع بموهبة عظيمة جدًا، وسيخوض منافسة صعبة في المباريات المقبلة أمام راموس ونافاس لاعبان تنافسيان بعمر 36 عامًا، وهو لا يزال صغيرًا”.

وبسؤاله حول بداية لامين مع برشلونة مثلما بدأ ميسي قال: ” علينا النظر والعودة لإدارة ريكارد مع ميسي، لقد تعرض ميسي في البداية لإصابات كبيرة ولذلك يجب توخي الحذر مع لامين يامال”.

بديل دي يونج

وعن كثرة الإصابات داخل الفريق وخاصة الهولندي فرانكي دي يونج قال: ” لدينا العديد من اللاعبين المصابين علينا أن نهتم بالجانب البدني، المداورة ضرورية ونحن مقتنعون بما نفعله”.

وأضاف: ” اعتقد أننا بحاجة إلى فيرمين ليعوض غياب فرانكي دي يونج عن الفريق، نعلم جيدًا أنه لاعب يمتمع بقدرات كبيرة وسيكون مفيد لنا هذا الموسم بكل تأكيد”.

لا أخشى مواجهة راموس وبيبي

وبسؤال تشافي عن مواجهة راموس مع إشبيلية بالدوري الإسباني وبيبي مع بورتو بدوري الأبطال قال: ” لن تكون هناك مشكلة، لا أخشى أي شيء، ولا نخاف من مواجهة أحد، نحن نستعد بالتدريبات ونبحث عن تقديم أشياء جيدة لتحقيق الفوز”.

ارسال التعليق