نائب عن ذي قار يكشف عن اتفاق لتنظيم ناظم العيو وإطلاق حصص مائية إضافية خلال 48 ساعة

نائب عن ذي قار يكشف عن اتفاق لتنظيم ناظم  العيو  وإطلاق حصص مائية إضافية خلال 48 ساعة

كشف النائب عن محافظة ذي قار حسن الأسدي عبر حسابه الرسمي في فيسبوك عن اتصالات أجراها مع وزارة الموارد المائية بشأن ناظم العيو في النجف الأشرف.

وأوضح الأسدي أن الاتصالات جاءت إثر انتشار فيديو يتحدث عن غلق ناظم العيو الذي يُعد الناظم الرئيس المغذي لمحافظات المثنى والديوانية وذي قار، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات عديدة من أكاديميين وشخصيات اجتماعية بهذا الشأن.

وأفاد في منشوره بأنه أجرى اتصالات مباشرة مع وزير الموارد المائية ومدير عام المركز الوطني في الوزارة، وتم الاتفاق على تنظيم العمل في ناظم العيو خلال 48 ساعة.

وكشف أن الاتفاق تضمن إطلاق حصة مائية إضافية من مؤخر سد حديثة لمعالجة النقص الحاصل نتيجة إجراءات التنظيم، علاوة على توجيه الوزير بتكليف مدير عام المركز الوطني المهندس علي راضي بإدارة ملف ناظم العيو ومتابعته بشكل مباشر.

وأكد النائب أن الأمور ستعود إلى طبيعتها خلال 48 ساعة وصفها بأنها وعد قطعه وزير الموارد المائية خلال اتصاله معه، مؤكدا أنه سيواصل متابعة الملف بشكل يومي حتى ضمان استقرار الإطلاقات المائية.

وطالب الأسدي في ختام منشوره بمتابعة جميع القضايا التي تمس مصالح المحافظة وأبنائها، مؤكدا استمرار تواصله مع الجهات المعنية لضمان عدم تكرار هذا النقص في الإمدادات المائية.

ارسال التعليق