وزارة الداخلية: اتخاذ إجراءات قانونية بحق 172 متهماً بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية

وزارة الداخلية: اتخاذ إجراءات قانونية بحق 172 متهماً بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اتخاذ إجراءات قانونية بحق 172 متهماً بالتلاعب بالأسعار، فيما ضبطت 34 طناً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية منذ الأول من شهر محرم الحرام.

وقال رئيس دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء الحقوقي مقداد ميري، في بيان ، أنه "في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الداخلية لتعزيز الأمن الاقتصادي والصحي وحماية المواطنين خلال شهر محرم الحرام، تواصل مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تنفيذ عملياتها الميدانية في بغداد والمحافظات كافة".
وأضاف، أنه "منذ الأول من شهر محرم الحرام ولغاية اليوم الثلاثاء ، أسفرت هذه الجهود عن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق (65) متهماً بتهم التلاعب بأسعار المواد الغذائية الأساسية، فضلاً عن ضبط (77) متهماً من المضاربين والمتلاعبين بسعر صرف العملة."
وتابع، "كما تمكنت مفارز المديرية من ضبط (34) طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق متهمين، إضافة إلى تسجيل (22) متهماً بمخالفات تتعلق بالجانب الصحي"، لافتا الى أن "وزارة الداخلية تؤكد استمرار حملاتها الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع الجهات المختصة، وعدم التهاون مع كل من يحاول استغلال المواطنين أو الإضرار بصحتهم أو المساس بالاستقرار الاقتصادي، داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي حالات مخالفة للقانون، بما يسهم في حماية المجتمع وتعزيز الأمن والاستقرار".

ارسال التعليق