وزير العمل يجدد على تبسيط الاجراءات امام المواطنين ويوجه بتحويل التعاملات المالية الى الدفع الالكتروني

وزير العمل يجدد على تبسيط الاجراءات امام المواطنين ويوجه بتحويل التعاملات المالية الى الدفع الالكتروني

جدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي تأكيده على اهمية تبسيط الاجراءات امام المواطنين وذلك لكون الوزارة تتعامل مع شريحة واسعة من الفئات الهشة والضعيفة.

وشدد السيد الاسدي خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الوكلاء والمديرين العامين في دوائر الوزارة وهيئاتها يوم الاربعاء الموافق 14-2-2024 على ضرورة رفع مستوى تبسيط الاجراءات خصوصا وان الوزارة مقبلة في الاسابيع المقبلة على خطوات حقيقية تتعلق بالاتمتة وحوكمة العمل في كل الدوائر والهيئات ما سيساهم ذلك في تخفيف الضغط على المستفيدين من خدمات الوزارة. 

كما وجه الدوائر والهيئات التابعة للوزارة خصوصا التي تتعامل بشكل مباشر بدفع الاموال والمبالغ للمستفيدين بتحويل كل تعاملاتها المالية الكترونيا من خلال نظام (POS) وذلك حسب التوجيهات الحكومية السابقة وتأكيدات السيد رئيس مجلس الوزراء على هذا الجانب، مؤكدا على تحويل كل التعاملات المالية في الوزارة ودوائرها الى الدفع الالكتروني بدلا من النقدي ما سيساهم في دعم عمل الحكومة والنظام المصرفي العراقي.

واشار السيد الوزير الى ضرورة الالتزام بالتقارير نصف الشهرية لمتابعة عمل الدوائر والاقسام وتشخيص نقاط الخلل والضعف بغية تجاوزها او معالجتها في الخطوات القادمة، فيما اكد على الاهتمام بواجهات مباني الوزارة ودوائرها لتكون بالمظهر اللائق وتعكس صورة عن العمل المنتظم.

هذا وجرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال منها: تقاطع الاعانة الاجتماعية خصوصا للمرأة مع قوانين العدالة الاجتماعية (قانون مؤسسة الشهداء، قانون الارهاب والاخطاء العسكرية) وكذلك موضوع الاعانة للمرأة المطلقة التي حكم القاضي لها بالنفقة، إذ سيتم معالج

ارسال التعليق