استعداداً لزيارة عاشوراء.. افتتاح مقام التلّ الزينبي أمام النساء
وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي في بيان أن :"قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية المقدسة، اعلن عن فتح أبواب مقام التل الزينبي أمام الزائرات بدءا من اليوم الـ(7) من شهر المحرم الحرام ولغاية الـ(13)، وذلك بهدف توفير مساحات اضافية لاستيعاب الزائرين".
وحول الأعمال اللوجستية والخدمية المنفذة لتهيئة الموقع، أوضح مهدي أن "الأعمال المنجزة شملت فرش المقام بالسجاد، وتعليق اللافتات والرايات السوداء التي تعكس أجواء الحزن والمواساة، بالإضافة إلى إجراء عمليات تنظيف وتعطير شاملة للمكان بما يليق بقدسيته".
وفيما يخص آلية تنظيم تسيير الحشود ومنع الزحام، أضاف رئيس القسم أن "تم تنظيم مسارات خاصة لمرور الزائرات بهدف ضمان أعلى انسيابية ممكنة في الحركة, وتفادي الاختناقات، وتوفير أجواء إيمانية ملائمة ومريحة لأداء مراسيم الزيارة والعبادة".
وأشار مهدي إلى أن "المبادرة تندرج ضمن الاستعدادات العامة واللوجستية للزيارة"، مبيناً أن "هذه الجهود تأتي كجزء من خطة خدمية متكاملة أعدتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والتي تهدف إلى توفير كافة سبل الراحة والخدمات اللوجستية لجموع المعزيات الوافدات من داخل العراق وخارجه".
ارسال التعليق