السيد الصافي: وجود الإمام السيستاني يُشعر العراقيين بالطمأنينة ويؤكد دوماً على توفير الخدمات

السيد الصافي: وجود الإمام السيستاني يُشعر العراقيين بالطمأنينة ويؤكد دوماً على توفير الخدمات

اكد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة وممثل المرجعية العليا في كربلاء السيد أحمد الصافي، ان وجود المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني في العراق "يمدّ العراقيّين بالطمأنينة ويعدّ كلامه لهم بلسماً للجراح فهو بوجوده يُشعِرُهم بالأمان". مرجعٌ ديني كبير وله ثقله ووزنه في المجتمعَين المحلّي والدولي فهو فضلاً عن كونه المرجع الدينيّ الأعلى هو رجلٌ حكيم تعامَلَ مع العراقيّين على اختلاف أطيافهم كافة بروح الأبوّة فكان لهم خيمةً دون تمييزٍ بينهم".

 

وأضاف ان "السيد السيستاني رفض وأدان العمليات الإرهابية كافة والعنف الذي تعرّض له العراقيّون منذ عام 2003، فهو أبٌ لكلّ العراقيّين" مشيرا الى ان "السيد السيستاني استطاع أن يوصل صوته وصوت العراقيّين مباشرةً لكلّ المؤسّسات الدولية والمنظّمات العالمية مثل منظّمة الأمم المتّحدة وحقوق الإنسان كما أنه مطّلع على كافة المشكلات التي عانى منها العراقيّون".

 

ولفت السيد الصافي الى ان "السيد السيستاني يؤكّد دوماً على توفير الخدمات وسبل العيش في العراق بحريةٍ وسلام، بعيداً عن أيّ مسمّى طائفيّ أو مذهبي".

 

وأشار الى انه "وعندما نشطت الحركات الإرهابية في العراق وأرادت أن تمزّق وحدته، وتشعل حرباً طائفية بين أبناء البلد الواحد، كانت حكمة السيد السيستاني حاضرةً لكي لا ينجرّ البلد وأبناؤه إلى هذه الحرب، وبهذه الحكمة أوصل العراقيّين إلى برّ الأمان".

ارسال التعليق