الشرطة النهرية في ذي قار تضبط مخالفاً للصيد الجائر وتصادر جهازاً كهربائياً

الشرطة النهرية في ذي قار تضبط مخالفاً للصيد الجائر وتصادر جهازاً كهربائياً

 

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم، أن مفارز قسم الشرطة النهرية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المخالفين أثناء ممارسته الصيد الجائر باستخدام وسائل محظورة قانوناً.

وذكرت القيادة أن العملية جاءت ضمن الواجبات المستمرة التي تنفذها مفارز الشرطة النهرية، وبتوجيه مباشر من السيد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، ومتابعة قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء نجاح ياسر كاظم العابدي، بهدف الحد من ظاهرة الصيد الجائر والحفاظ على الثروة السمكية.

وأضافت أن المفارز ضبطت بحوزة المخالف جهازاً كهربائياً محلي الصنع يُستخدم في صيد الأسماك بطرق غير مشروعة، حيث تمت مصادرة الجهاز واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق الأصول.

 

وأكدت قيادة الشرطة استمرار حملاتها الرقابية في الأنهار والمسطحات المائية لملاحقة المخالفين ومنع استخدام وسائل الصيد المحظورة، حفاظاً على البيئة والثروة السمكي

 

ارسال التعليق