انقطاع الغاز الإيراني وتزايد الطلب يُعمّقان أزمة الكهرباء في ذي قار
كشف عضو مجلس محافظة ذي قار الحقوقي أحمد سليم عن جملة من الأسباب ال
تي تُعقّد ملف الكهرباء في المحافظة، مشيرا إلى مساعٍ جارية لمعالجة الأزمة.
وأوضح سليم في تصريح : أن حصة الناصرية من الكهرباء تجاوزت حاجز الألف وخمس
مائة إلى الألف وستمائة ميغاواط، غير أن التزايد المستمر في الطلب يُفاقم الأزمة ويُعيق استدامة التغذية الكهربائية.
وأكد في تصريح أن انقطاع إمدادات الغاز الإيراني أسهم بدوره في تذبذب التيار الكهربائي وزاد من تعقيد المشهد الكهرب
ائي في المحافظة.
وكشف عضو المجلس أن الحكومة المحلية تعمل على إنشاء محطة كهربائية كبيرة في ذي قار على غرار ما هو موجود في المحافظات المجاورة كميسان والبصرة، بهدف إعادة الاستقرار الكهربائي للمواطنين.
ومن منطلق تحقيق حلول مستدامة، أبدى سليم تفاؤله بأن يتحقق الافتتاح الفعلي لهذه المحطة خلال العام القادم، معربا عن أمله في أن يُسهم ذلك في تخفيف معاناة المواطنين من شُح التيار الكهربائي.
ارسال التعليق