مجلس ذي قار: سنشكل مع المحافظ خلية واحدة لدعم الاعمار والخدمات

مجلس ذي قار: سنشكل مع المحافظ خلية واحدة لدعم الاعمار والخدمات

اعلن عضو مجلس محافظة ذي قار، احمد سليم، اليوم الخميس، عزم المجلس على تشكيل خلية واحدة لدعم الاعمار والخدمات مع المحافظ. وقال سليم انه :"تم وضع اللمسات الاخيرة لحسم اللجان في مجلس المحافظة، ولا توجد اي معقوقات تقف دون توزيعها حيث تتوفر لدينا جميع الاختصاصات المطلوبة لعمل اللجان".

واضاف "الكتل السياسية في ذي قار متوافقة جدا وقد انتج هذا التوافق بخروج المحافظ مرتضى الابراهيمي من رحم مجلس المحافظة بالتالي هناك توافق كبير للمحافظ وعجلة الاعمار"، لافتا الى "نية مجلس المحافظة بتشكيل خلية واحدة مع المحافظ لدعم الاعمار والخدمات والبناء".
وبين سليم، ان "الابراهيمي ابن مدينة الناصرية ولديه الاطلاع الكامل عن حاجة المحافظة من خدمات سواء في المركز او الاقضية والنواحي، وبرنامجه متكامل وسنكون داعمين جدا لانجاح البرنامج".
وبما يخص مطالبة المحافظ مرضتى الابراهيمي بزيادة تخصيصات ذي قار، قال سليم "المحافظة كبيرة جدا وتمتاز برقعة جغرافية كبيرة وهي المحافظة الرابعة في العراق من حيث التعداد السكاني، بالتالي المخصصات المالية لا تكفي للنهوض بواقعها الخدمي خاصة مع شحة المياه وتوقف المدن الصناعية بالتالي نطمح تخصيص اموال اضافية للرقي بالمحافظة".
وكان محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي اكد خلال الاجتماع الموسع للمحافظين الذي نظمته وزارة التخطيط مع المحافظات لمناقشة تخصيصاتها من الموازنة وآلية توزيعها، ان التخصيصات المالية الحالية لا تكفي لتغطية نفقات المشاريع.
فيما اكد وزير التخطيط، ان هناك تخصيصات اخرى للشروع بخطة  المحافظة لعام 2024

ارسال التعليق