وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلن  وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية، مثمناً جهود وعمل غرفة عمليات النقل وموظفي الوزارة وتشكيلاتها، موجهاً ببقاء جهد النقل حتى الثاني والعشرين من صفر.

وقال الوزير في بيان أن "وزارة النقل استنفرت جهودها كافة لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية بمشاركة أسطولها البري والجوي والسككي في خدمة الزائرين"، مؤكدا أن "ذلك أسهم في استيعاب الزخم المليوني للزائرين" .

ونوّه، بـ"الدعم الكبير والمستمر من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، وتشديده على تقديم افضل الخدمات للزائرين".

وأكد السعداوي ، أن "اساطيل النقل بدأت منذ الاول من صفر بتنفيذ خطتها في تفويج الزائرين ، انطلاقا من المنافذ الحدودية ومرورا بالمحافظات، عبر الخطوط السككية والبرية باتجاه مدينة كربلاء المقدسة ، وبالعكس".

وأوضح الوزير، أنه "جرى إشراك 650 باصاً وحافلة من قبل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، فيما سيرت الشركة العامة لسكك حديد العراق 16 قطارا ، ضمن محاور بصرة _ كربلاء المقدسة ، و بغداد _ كربلاء المقدسة، وبالعكس ."

وزاد الوزير بأن "جهد الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تمثل في محاور عدة نحو بغداد والنجف الأشرف والمنافذ الحدودية من خلال التنظيم والاشراف العالي على أكثر من 300 الف عجلة ، فيما اشتركت الشركة العامة للنقل البحري   بأكثر من 50 مركبة و 5 زوارق ، والشركة العامة لإدارة مطارات العراق اشتركت عبر مطاراتها الرئيسية الثلاثة بغداد والنجف الأشرف والبصرة".

وتابع، أن "الخطوط الجوية العراقية شاركت باسطولها في زيادة عدد الرحلات الى عدد من الوجهات، فيما اشتركت الشركة العامة لموانئ العراق والشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل في تقديم الدعم الخدمي واللوجستي".

وأشار إلى، أن "منتسبي الوزارة استنفروا طاقاتهم على الأرض تنفيذا لتوجيهاتي المستندة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء في البقاء داخل كربلاء المقدسة واستمرار عملية التفويج ليومين إضافيين لضمان انسيابية نقل الزائرين وإيصالهم إلى محافظاتهم" . 

ونبه السعداوي، إلى "مشاركة 130 شاحنة من النقل البري لتقديم الدعم اللوجستي والمساهمة في إدامة الزخم وإسناد التشكيلات الاخرى اثناء عملية التفويج والتفويج العكسي للزائرين" . 

وقدم السعداوي ، "شكره لملاكات الوزارة التي ساهمت في انجاح الخطة الخدمية، عبر تضافر جهودها وتواجدها الميداني، وضبط عملية التنسيق المشترك مع اللجنة العليا المشرفة على الزيارة والجهات الساندة الأخرى في المحافظات."

كما قدم الوزير شكره "للمواكب الحسينية  والقوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها ، لما قدموه من خدمات عكست تلاحم العراقيين وتكاتفهم ووحدتهم الوطنية".

ارسال التعليق