العجمي فكره الوهابي سبب انحرافه

العجمي فكره الوهابي سبب انحرافه
نعيم الهاشمي الخفاجي ||

الاخواني المتوهب الكويتي الجنسية حجاج العجمي، ضحية لعقائد التكفير الديني الوهابي، وبفضل فكر ابن تيمية وابن عبدالوهاب، بات هذا الفكر التكفيري، بمثابة الظلام الأسود الذي يسيطر على العالم العربي والإسلامي.
فكر يستبيح دماء الأطفال والنساء والشيوخ وقتل النفس المحترمة والبريئة بغير حق.
نشوء الوهابية تم بدعم دول الاستعمار، لاسقاط دولة الخلافة العثمانية السُنية، لذلك علاقة الأنظمة الخليجية الحاكمة، مع مشايخ الوهابية بشكل عام وعلاقة آل سعود مع الوهابية، علاقة وجودية أزلية، لولا الوهابية لما أصبح إلى آل سعود مملكة تحكم نجد والحجاز، ولما أصبح إلى آل سعود تأثير ونفوذ بالعالم العربي والاسلامي.
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان صرح إلى وسائل الإعلام الأمريكية أن السعودية نشرت الوهابية بأوامر أمريكية بحقبة الحرب الباردة لمحاربة المد الشيوعي بحقبة السوفيت، بريطانيا وحلف الناتو وظبوا الوهابية لمحاربة وتدمير دول معادية إلى الناتو.
عملت السعودية خلال العقود الثلاثة الأخيرة على دعم تيار وهابي مدخلي يطيع ولي الأمر، لذلك تجد الكثير من شيوخ الجماعات الوهابية الاخوانية التكفيرية أعلنوا توبتهم، أمثال مرجع الحركات الإخوانية التكفيرية عائض القرني، أعلن توبته وتم عرض توبته بالصورة والصوت عبر وسائل الإعلام السعودية.
السعودية وهبت حركة الاخوان، ولولا إدخال عقائد ابن تيمية وابن عبدالوهاب إلى حركات الاخوان، لما أصبحت الحركات الاخوانية، عصابات ذبح وقتل وسبي.
عرضت وسائل الإعلام الكويتية، توبة قيادي إخواني تكفيري مجرم اسمه حجاج العجيمان، خلال اقل من سنة وسائل الإعلام الكويتية، عرضت لقائين للحديث عن توبة إخواني تكفيري كويتي مُصنّف على قوائم الإرهاب، اسمه حجّاج العجمي، أقر أنه ارتكب أخطاءً خلال عمله في صفوف الجماعات الإرهابية، ومن المؤلم، أن هذا المواطن الكويتي المجرم، اجرم بحق الشعب السوري بصفحة الربيع العربي، قتل آلاف المواطنين السوريين الشيعة والمسيح والدروز والصوفية.
وسبق لهذا الإرهابي المجرم أن أعلن توبته في العام الماضي، بندوة استضافتها جامعة الكويت.
السلطات الكويتية والسعودية تنظم برامج لاستضافة رؤوس الجماعات التكفيرية لإعلان توبتهم، في اعترافات حجاج العجمي الأخيرة بجامعة الكويت، أنه أخطأ لأنه عمل خارج الإطار الرسمي، وقام بالتواصل مع الجماعات المتطرفة، يقول انه عمل خارج الإطار المسموح له بالعمل به، دول الخليج مولت الإرهاب في استهداف العراق وسوريا وليبيا والجزائر لكن بعد وصول مرسي للحكم في مصر، أصبح هدف الأخوان إسقاط أنظمة دول الخليج تحت مظلة طيب أردوغان.
من ضمن أقوال حجاج العجمي أنه اتصلت في (وزارة الخارجية أنني ورقة بيضاء، ولكم الحق في أن تشترطوا ما هي السبل للخلاص مما وقعنا فيه).
ومن أقوال هذا الإرهابي العجمي التائب قوله ( أنا لم أخطئ بالعاطفة وصدق النية ولكنهما ليستا كافيتين للوصول لصدق النية، وأضاف، داعش وجبهة النصرة استغلا جهل الشباب الذين استخدموا كحطب للحرق، وقلبا حال الناس من الأمن إلى الخوف).
لكن هذا الإرهابي العجمي قال حقيقة عندما اجاب على سؤال بين الفوارق بين بين النصرة وداعش، هي فوارق زعامات وليست أيديولوجيات، نعم صدق بهذا القول، بل هناك تشابه تام بين طالبان والنصرة وداعش وفيلق عمر وبوكو حرام.
السلطات السعودية والكويتية زجت بقيادات وهابية اخوانية تكفيرية بالسجون، بحيث اضطر مشايخ الوهابية إلى استخدام التقية بأسلوب بشع ومنافق يتنافى مع الشرع الاسلامي، ليل نهار ابواق الوهابية يتهمون الشيعة انهم يستعملون التقية، وياسبحان الله هاهم الوهابية وبسبب بطش ولي العهد السعودي وبطش أنظمة الخليج بحق مشايخ الوهابية التكفيرية أجبروا على استخدام التقية بطريقة قبيحة ومنافقة للخلاص من السلطات الأمنية الخليجية.
تم إصدار قوائم في اسماء عناصر سعودية وكويتية على قوائم الارهاب، منع المدرج أسماؤهم في القوائم من التوظيف، ومن فتح حسابات بنكية، ومنع السفر……الخ.
بظل وجود الفكر الوهابي يدرس في المجتمعات الخليجية، تبقى شعوب الخليج ارض خصبة في دعم القاعدة والنصرة وداعش في سوريا والعراق .. . الخ من دول العالم.
بعد دخول الصين كمشتري للبترول بالخليج والعالم، ووجود تعاون اقتصادي مابين دول الخليج والصين بات من مصلحة الصين وجود استقرار بالشرق الاوسط.
لايمكن محاربة الإرهاب بدون حذف فتاوى التكفير والكراهية من المناهج ومن دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية، من مصلحة الجميع نبذ العنف والتطرف، لكن يبقى المهتوكين من فلول البعث وهابي من القوى الداعمة إلى الإرهاب والقتل والذبح والكراهية، مشكلة فلول البعث وهابي فاقدين للشرف والإنسانية ولشرف الخصومة والخلاف، غالبيتهم شاذين جنسيا، ومن الصعب التعامل مع هؤلاء بالطرق الانسانية، هؤلاء لايعرفون سوى لغة القوة.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
2/6/2024

ارسال التعليق