نائب المحافظ: أهوار ذي قار وآثارها تنتظر الاستثمار وخطة التنمية متوقفة منذ 2023
كشف النائب الثاني لمحافظ ذي قار ماجد العتابي أن مجلس المحافظة أقر إنشاء صندوق لدعم القطاع السياحي مؤكدا امتلاك المحافظة إمكانات سياحية كبيرة تنتظر الاستثمار.
وأوضح العتابي أن المحافظة تضم مقومات سياحية متنوعة في مقدمتها مدينة أور الأثرية والأهوار المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو فضلا عن مواقع دينية وتاريخية متعددة لا تُستثمر بالشكل المطلوب.
وأكد في تصريحه أن الأولوية الراهنة تبقى لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن تطوير السياحة قبل معالجة الخدمات الجوهرية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية.
وكشف أن العراق بشكل عام يعاني من ضعف واضح في التسويق السياحي على الرغم من امتلاكه مقومات دينية وتاريخية متميزة مبينا أن ذي قار تحديدا تعاني من غياب الترويج الكافي لمواقعها رغم ثقلها الحضاري والأثري.
وأفاد بأن آخر خطة تنمية معتمدة لدى المحافظة تعود إلى عام 2023 لافتا إلى أن القطاع السياحي يحتاج إلى تمويل حقيقي وخطط واضحة في انتظار تفعيل دعم صندوق إعمار ذي قار وتوجيهه نحو هذا القطاع مستقبلا.
ارسال التعليق