اتحاد الصحفيين العراقيين..يرعى ملف محاربة التصحر

اتحاد الصحفيين العراقيين..يرعى ملف محاربة التصحر

اتحاد الصحفيين العراقيين..يرعى ملف محاربة التصحر

سعد وحيد الناجي 

 

بخطة علمية اعلامية محكمة وباصرار كبير يحمل هموم وطن 

ملف محاربة التصحر ...احد القضايا التي  بدأ برعايتها اتحاد الصحفيين العراقيين.

 

ومنذ فترات طويلة  اتحاد الصحفيين العراقيين يعمل على دعم حملة واسعة النطاق لمحاربة التصحر في العراق والحفاظ على البيئة الطبيعية في البلد. 

حيث يشير التصحر إلى تدهور التربة وفقدان النباتات البرية والغطاء النباتي، مما يؤدي إلى تشكل الكثير من الأتربة والرمال الجافة في المناطق الصحراوية، وهو أمر يشكل تحديًا بيئيًا كبيرًا في العراق.

 

مما اعطى دافعا واصرار للاعلاميين في اتحاد الصحفيين العراقيين لوضع خطة اعلامية تهدف الى توعية الجمهور حول أهمية الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي وتشجيع العمل الجماعي لمكافحة التصحر والحد من تأثيره على المناطق الصحراوية في العراق.

وتشمل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد العمل على تنظيم حملات توعية بيئية وتدريب المواطنين على كيفية الحفاظ على البيئة، وكذلك تعزيز الأبحاث والدراسات حول تأثير التصحر وسبل مكافحته.

 

وبما أنها قضية ملحة، فإن الحكومة العراقية تعمل أيضًا على محاربة التصحر والحد من تأثيره على البيئة العراقية، وتستثمر في برامجها مثل زراعة الأشجار وإدارة المياه والأراضي وتحسين تربية الماشية والسياحة البيئية، بالإضافة إلى تعزيز البحوث والتنمية المستدامة.

 

كما وهناك توجه لكسب الشباب  لنشر مقالاتهم وتقاريرهم عن مشكلة التصحر وآثارها السلبية على البيئة والصحة العامة والاقتصاد، وذلك بهدف زيادة الوعي والتحفيز على التصرف الفاعل للمساعدة في حل هذه المشكلة وفي نفس الوقت الاستفادة من افكارهم وتطويرها.

 

وسيتبنى الاتحاد قريبا اطلاق  منصات لعرض الأبحاث والدراسات والتقارير التي تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والمعالجات المدروسة و المتاحة حول التصحر والطرق الفعالة لمواجهته، وذلك بهدف تمكين الصحفيين والجمهور من المعرفة بالأفكار والحلول الجديدة والمبتكرة.

ارسال التعليق